الكرملين يتوعّد بالانتقام بعد طرد دبلوماسيين روس من أوروبا

6 أبريل 2022آخر تحديث :
الكرملين يتوعّد بالانتقام بعد طرد دبلوماسيين روس من أوروبا


ندّد الكرملين، اليوم الثلاثاء، بـ”ضيق البصيرة” الأوروبية، إثر طرد بلدان في أوروبا عدداً كبيراً من الدبلوماسيين الروس على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.
وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه “أمر مؤسف. فالحدّ من فرص التواصل على الصعيد الدبلوماسي في هذه الظروف الصعبة ينمّ عن ضيق بصيرة من شأنه أن يعقّد بعد أكثر العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي”، مضيفاً “سيؤدي ذلك حتما إلى إجراءات انتقامية”.
فبعد فرنسا وألمانيا أمس الاثنين، أعلنت الثلاثاء إيطاليا والدنمارك والسويد وإسبانيا بدورها أنها ستطرد عشرات الدبلوماسيين الروس، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تدهور إضافي في العلاقات مع موسكو.

ووردت قرارات الطرد بعد اكتشاف عشرات الجثث العائدة لمدنيين قرب كييف، اتهمت السلطات الأوكرانية روسيا بقتلهم، وهو الأمر الذي تنفيه موسكو متهمة السلطات الأوكرانية بـ”فبركة” كل ذلك.
وردّت وزارة الخارجية الروسية هي الأخرى على أنباء طرد دبلوماسييها من عدة دول، بالقول إن “روسيا ستنتقم”.
ونقلت وكالة “تاس” للأنباء عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها إن روسيا سيكون لها “رد مناسب” على طرد الدبلوماسيين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.