مراكز تجارية إيرانية قريباً في أرمينيا

10 أبريل 2022
مراكز تجارية إيرانية قريباً في أرمينيا

أوضح المدير العام لوزارة العمل والتعاونيات للشؤون الدولية الإيرانية حامد فوروزان، أن “إيران ستفتتح مركزاً لتجارة الأعمال في أرمينيا بالإضافة إلى مراكز تدريبية”.
وقال فوروزان في لقاء عبر الإنترنت مع مدير الشؤون الدولية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في أرمينيا، إنه “سيتم إبرام مذكرة تعاون بين إيران وأرمينيا لتحديد قدرات الجانبين في مجالات الإنتاج وتجارة المنتجات والخدمات”ـ مشيراً الى أنه “سيتم تدشين الأعمال خلال زيارة وزير العمل الإيراني إلى يريفان”.
وشدد المسؤول الإيراني على “استعداد الأساتذة الإيرانيين لتقديم مراكز تدريب على المهارات الفنية والمهنية واستشارات وخدمات التأمين للمتقاعدين والمعاقين”.

من جانبه، رحب المسؤول الأرميني بتأسيس مركز لتجارة الأعمال الإيرانية في أرمينيا، قائلاً، إنه “بالنظر إلى حجم وزارة التعاونيات والعمل والرعاية الاجتماعية في إيران، يمكن أن يكون التعاون بين الطرفين فعالاً وإيجابياً للغاية”.
كما رحب المسؤول الأرميني باقتراح الجانب الإيراني لإنشاء مجموعات ذات توجه اجتماعي لتوفير الخدمات للنساء والمشردين والمعاقين، وكذلك إنشاء مركز تدريب تقني ومهني مركزي للشباب في أرمينيا.​