موسكو: كييف تحضر لتمثيلية مقابر جماعية

11 أبريل 2022آخر تحديث :
موسكو: كييف تحضر لتمثيلية مقابر جماعية

وسط حمى تبادل الاتهامات وتحميل المسؤوليات عن “مجازر وجرائم حرب” ترتكب في القتال والمعارك الجارية بين القوات الروسية والأوكرانية، اتهمت موسكو كييف بالتحضير لمجازر في لوغانسك شرقي أوكرانيا.
فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تستعد بدعم من الغرب لتنفيذ مجازر جماعية ضد المدنيين في لوغانسك، من أجل اتهام القوات الروسية.
“تمثيلية مقابر جماعية”
وقال رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع ميخائيل ميزينتسيف في تصريحات مساء أمس الأحد، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية: “تواصل كييف مدعومة بعدد من الدول الغربية التحضير لأعمال وحشية وعنيفة وقتل المدنيين بشكل جماعي في جمهورية لوغانسك الشعبية لاتهام القوات الروسية وقوات لوغانسك”.
كما أضاف أن القوات الأوكرانية تخطط أيضا لتمثيل فتح مقابر جماعية لمدنيين سقطوا في قرية راغوفكا الواقعة في محيط كييف، واتهام الجيش الروسي.
إلى ذلك، أشار إلى أنها “ستشرك في التصوير مجموعة من خبراء الطب الشرعي الأوكرانيين وأفراد من الشرطة، من أجل إضفاء مزيد من المصداقية على هذه التمثيلية”، وفق تعبيره.

مقبرة جديدة
وكان مسؤول أوكراني أعلن أمس أنه تم العثور على مقبرة جديدة تضم عشرات المدنيين في قرية بوزوفا القريبة من العاصمة والتي سيطرت عليها القوات الروسية لأسابيع قبل أن تستعيدها القوات الأوكرانية.
يذكر أنه مع استعادة معظم البلدات والقرى المحيطة بكييف، الأسبوع الماضي، اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية بارتكاب “مجازر وجرائم حرب”، معلنة اكتشاف عدة مقابر جماعية. ما أثار موجة من الإدانات والاتتقادات الدولية لا سيما تجاه ما شهدته بلدة بوتشا، الواقعة شمال غربي العاصمة، والتي استقطبت اهتماما دوليا واسعا على مدى الأيام الماضية.
في المقابل، نفت موسكو مرارا تورطها بأي استهداف للمدنيين أو ارتكاب “مجازر”، متهمة أوكرانيا بتدبير تلك الإشاعات بهدف تشويه سمعتها.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.