بايدن: نحن بصدد اتخاذ قرار بإرسال مسؤول رفيع إلى كييف

15 أبريل 2022
بايدن: نحن بصدد اتخاذ قرار بإرسال مسؤول رفيع إلى كييف

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

مع استمرار الصراع الروسي الأوكراني لليوم الـ50 على التوالي، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، أن كبار المسؤولين الأميركيين بصدد اتخاذ قرار لإيفاد مسؤول رفيع إلى كييف في خطوة تستهدف إظهار الدعم لأوكرانيا.
وقال بايدن للصحافيين وهو يستعد للمغادرة في رحلة إلى نورث كارولاينا، إننا “نتخذ هذا القرار الآن”، وفق رويترز.
ويأتي ذلك بعد أن كشف مصدر مطلع على الأمر، أمس الأربعاء، أن وزير الدفاع لويد أوستن أو وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد يتوجه إلى هناك. لكن ليس من المرجح أن يذهب بايدن.
يذكر أنه في وقت سابق الخميس، أكد مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، أن “الحرب ستطول”. وأوضح في محاضرة، أن النزاع الأوكراني الروسي والعمليات القتالية قد تمتد لأشهر وأكثر.
وأكد أن بلاده لا تنوي تغيير السلطة في روسيا، معتبراً أنها مسؤولية الشعب الروسي وحده، بحسب رويترز.

وعن مسار القتال الميداني، والدعم الأميركي لكييف، أوضح سوليفان أنه لن يعلق على الجانب الاستخباراتي لهذا النزاع الروسي الأوكراني.
ولفت إلى أن “بلاده لا تعمل داخل حدود أوكرانيا، لكنه أشار في الوقت عينه إلى أنه في حال اعترضت موسكو إمدادات الدعم الأميركي لكييف فسيكون ذلك تغييراً في قواعد اللعبة”.
وإلى ذلك، اعتبر سوليفان أن “واشنطن نجحت في توحيد المجتمع الدولي بشكل فعال وسريع ضد روسيا، كما تمكنت خلال أيام من فرض عقوبات كبيرة وقاسية ضدها.
ولفت إلى أن “الإدارة الأميركية ستعلن في الأيام القليلة المقبلة خطوات للتصدي لعمليات التهرب من العقوبات على الروس”.