الإفراج عن 100 مليون دولار للدول المتضررة من الحرب الأوكرانية

16 أبريل 2022آخر تحديث :
الإفراج عن 100 مليون دولار للدول المتضررة من الحرب الأوكرانية

أكدت الأمم المتحدة أنّها “ستفرج عن 100 مليون دولار لست دول أفريقية بالإضافة إلى اليمن لمساعدتها في مكافحة مخاطر المجاعة المرتبطة باضطراب سوق الأغذية جرّاء الغزو الروسي لأوكرانيا”.
وأشارت الأمم المتحدة إلى أنّ “النزاع الأوكراني يؤدّي إلى اضطراب أسواق الغذاء”، معلنة الإفراج عن “100 مليون دولار لمكافحة الجوع”. وأضافت أنّ “تداعيات الصراع في أوكرانيا تهدد بدفع الملايين نحو المجاعة”.
ومن أصل هذا المبلغ، سيخصص 14 مليوناً للصومال، و12 مليوناً لإثيوبيا، و4 ملايين لكينيا، و20 مليوناً للسودان، و15 مليوناً لجنوب السودان، و15 مليوناً لنيجيريا، و20 مليوناً لليمن.

وقال البيان إنّ “الأموال ستمكّن وكالات الأمم المتحدة وشركائها من تقديم المساعدات الغذائية والنقدية والغذائية الأساسية بالإضافة إلى الإمدادات الأخرى، بما فيها الخدمات الطبية والمأوى ومياه الشرب”.
واعتبر نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أنّ “تخصيص هذه الأموال سينقذ أرواحاً”، مضيفاً “ينام مئات آلاف الأطفال كلّ ليلة وهم جياع بينما يقلق آباؤهم بشأن سبل إطعامهم”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.