اعتراض صاروخ أطلق باتجاه محيط غزة

19 أبريل 2022
اعتراض صاروخ أطلق باتجاه محيط غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى “لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين”، تلبية لدعوات أطلقها مستوطنون بمناسبة عيد الفصح.
وأضافت، “القوات الإسرائيلية اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين، وفرضت حصاراً على المصلى القبلي، واعتلى القناصة أسطح المسجد الأقصى والبنايات المجاورة له”.
وأشارت إلى أن “القوات الإسرائيلية منعت الشبان تحت سن 25 عاماً من دخول الأقصى، وأغلقت محيط شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس، تزامناً مع اقتحام المستوطنين للمسجد”.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، وفق تقرير أولي، مساء اليوم الاثنين، عن تفعيل صفارات الإنذار في منطقة غلاف غزة، مشيراً إلى أن التفاصيل قيد الاستعراض.

وأفاد مراسل العربية إلى أن “القبة الحديدية اعترضت قبل قليل قذيفة صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة نحو إسرائيل”.
من جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن “ما قامت به القوات الإسرائيلية من عدوان هو عمل وحشي يرتقي إلى الجريمة”.
وأشار إلى أن “هذا العمل أصبح متكررا ويجب أن يتوقف، متابعاً بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يواصل التحرك يومياً مع قادة العالم لوقف التصعيد الإسرائيلي”. وطالب بإجراءات جدية ضد إسرائيل “لكي تتوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات”.