مجلس الأمن الدولي يلتئم لبحث التوترات في القدس

19 أبريل 2022آخر تحديث :
مجلس الأمن الدولي يلتئم لبحث التوترات في القدس

 

كشف دبلوماسيون، اليوم الاثنين، عن أن “مجلس الأمن الدولي يلتئم الثلاثاء المقبل لبحث التوترات في القدس.”
وأكدت مصادر دبلوماسية أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد صباح الثلاثاء جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين في القدس.
وطلبت فرنسا وإيرلندا والصين والنروج والإمارات عقد هذا الاجتماع بعدما أدّت موجة جديدة من العنف، أمس الأحد، إلى إصابة أكثر من 20 شخصاً داخل المسجد الأقصى في القدس وفي محيطه.

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن وزير الخارجية أيمن الصفدي قوله، اليوم الاثنين، إن “الأردن استدعى السفير الإسرائيلي لإبلاغه إدانة بلاده للتصرفات الإسرائيلية في منطقة الحرم الشريف بمدينة القدس”.
وأضاف، “استدعينا السفير الإسرائيلي وسنستدعي اليوم القائم بالأعمال لإبلاغه رسالتنا الصارمة الواضحة والتي ندين فيها التصرفات الإسرائيلية”.
وأشار الوزير الأردني إلى أن “الأردن سيستضيف، الخميس المقبل، اجتماعاً للجنة المنبثقة عن الجامعة العربية للتصدي للإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في القدس ومقدساتها”.
وحذر الصفدي من أنه إذا لم توقف إسرائيل “هذه الإجراءات اللاشرعية وانتهاكاتها” فإنها ستتحمل مسؤولية الانفجار الذي سيأتي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.