ألمانيا: نريد التخلي عن استيراد الغاز الروسي سريعاً

21 أبريل 2022آخر تحديث :
ألمانيا: نريد التخلي عن استيراد الغاز الروسي سريعاً

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك، عن أملها في أن تتخلى ألمانيا عن استيراد الغاز الروسي في أقرب وقت ممكن. وقالت بيربوك، في مؤتمر صحفي من ريغا عاصمة لاتفيا، اليوم الأربعاء، “الأمن في أوروبا يعني أننا نقلص وننهي اعتمادنا على روسيا، خاصة في قطاع الطاقة، نريد التخلي عن واردات الغاز من روسيا، ومن الأفضل القيام بذلك اليوم وليس غداً”.
وأضافت، “أريد أن أخبر الناس في دول البلطيق بوضوح أننا نسمعكم ونراكم، ألمانيا تدعمكم… يجب علينا إعادة إنشاء الهيكل الأمني ​​الأوروبي، ولا يمكن تحقيق ذلك بين عشية وضحاها فهذا يتطلب وقتاً”.
وفي غضون ذلك، ذكرت هيئة الإذاعة الهولندية أن ألمانيا وهولندا تريدان البدء في تطوير حقل غاز في بحر الشمال يقع على الحدود بين البلدين. وبحسب القناة، عارض الجانب الألماني في وقت سابق التنقيب في المنطقة الواقعة على بعد 20 كيلومترًا شمال جزيرتي Schiermonnikoog (هولندا) و Borkum (ألمانيا).

كما قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابك، إن ألمانيا لا تنوي استخراج الغاز الصخري لأن ذلك سيؤدي إلى الإضرار بالبيئة في البلاد. ووفقاً للوزير الألماني، فإنه لهذا السبب، لا يمكن لبرلين أن ترفض بسرعة إمدادات الغاز الروسي، بحسب ما نشر موقع Frankfurter Allgemeine Zeitung.
وأضاف هابك، أن “فرض حظر فوري على الغاز الروسي سيعرض النظام الاجتماعي في ألمانيا للخطر”. وأوضح السياسي الألماني أن “ألمانيا لديها احتياطيات كبيرة من الغاز الصخري، لكن التكسير الهيدروليكي ضروري لإنتاجه. وفقاً لتوقعاته، سيستغرق الأمر سنوات لتطوير الودائع والحصول على التصاريح المناسبة. وهذا أمر صعب بموجب قانون الموارد المائية، لأن طريقة الاستخراج هذه يمكن أن يكون لها آثار بيئية سلبية”.
وقال نائب المستشار، “الآن، ليس لدينا شركات مستعدة للقيام بذلك”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.