الأمم المتحدة توثق إعدام 50 مدنياً في بوتشا

22 أبريل 2022
الأمم المتحدة توثق إعدام 50 مدنياً في بوتشا

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

وثقت الأمم المتحدة “عمليات قتل بما فيها إعدامات بإجراءات موجزة”، لخمسين مدنياً في بلدة بوتشا قرب العاصمة الأوكرانية كييف، كما قالت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في جنيف رافينا شامداساني.
ولفتت شامداساني، خلال مؤتمر دوري للأمم المتحدة في جنيف، أمس الجمعة، الى أنه “خلال مهمة إلى بوتشا في 9 نيسان، وثق محققون تابعون للأمم المتحدة مقتل 50 مدنياً، بعضهم بعمليات إعدام بإجراءات موجزة”.

وأكدت السلطات الأوكرانية، الجمعة، إنها “عثرت على جثث أكثر من 900 مدني في المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف بعد انسحاب القوات الروسية”. كما أوضحت في 16 نيسان الحالي، أنها “عثرت على جثث أكثر من 900 مدني في المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف بعد انسحاب القوات الروسية”ـ مضيفة أن “معظم الجثث قتلوا بالرصاص، وأعدموا ببساطة”.
وقال قائد الشرطة في العاصمة أندرية نيبيتوف، إن “الجثث تركت في الشوارع أو دفنت مؤقتاً”، مشيراً إلى أن “95% من القتلى ماتوا متأثرين بأعيرة نارية”. وأضاف “أنه في ظل الاحتلال الروسي، تم إعدام الناس ببساطة في الشوارع”.