الامارات ترسل رائد فضاء للمحطة الدولية في مهمة لـ6 أشهر

29 أبريل 2022آخر تحديث :
الامارات ترسل رائد فضاء للمحطة الدولية في مهمة لـ6 أشهر

أكدت الإمارات اليوم الجمعة، أنها سترسل رائد فضاء إلى المحطة الدولية في مهمة تمتد لستة أشهر، في ثاني الرحلات البشرية الفضائية للدولة الخليجية الثرية الساعية لترسيخ موقعها في مجال علوم الفضاء.
وقال رئيس حكومة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر “تويتر”، إن “محطة جديدة لقطاع الفضاء في دولة الامارات بتوقيع اتفاقية جديدة لإرسال (…) رائد فضاء (…) لمهمة طويلة تمتد 180 يوماً لمحطة الفضاء الدولية”.
وبحسب صحيفة “ذي ناشونال” الإماراتية، فإنّ رائد الفضاء الإماراتي سيكون جزءاً من فريق من المقرر ان ينطلق على متن صاروخ تابع لشركة “سبيس أكس” في النصف الأول من عام 2023 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.
وأضافت أن التوقيع مع الشركة جرى في السفارة الإماراتية في واشنطن الأربعاء. وعلى الرغم من دخولها حديثاً عالم استكشاف الفضاء، تحقق دولة الإمارات خطوات متسارعة في هذا المجال. ففي شباط 2021، دخل مسبار “الأمل” الإماراتي مدار كوكب المريخ لتصبح الإمارات أول دولة عربية تصل إلى الكوكب الأحمر.

وفي أيلول 2019، أصبح هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي يقوم برحلة الى الفضاء، وكان ضمن فريق مكوّن من 3 أفراد انطلقوا في صاروخ “سويوز” من كازاخستان نحو محطة الفضاء الدولية.
وأعلنت الإمارات في أيلول 2020 أنها ستقوم بإرسال مستكشف قمري إماراتي الصنع إلى القمر بحلول 2024. لكن طموح الإمارات الأكبر يقوم على بناء مستوطنة بشرية على المريخ بحلول سنة 2117. ووظّفت دبي في 2017 مهندسين وتقنيين لتصوّر كيف يمكن أن تُبنى مدينة على الكوكب الأحمر.
 
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.