انفجار مرفأ بيروت يخيم على مدينة أوكرانية

11 مايو 2022آخر تحديث :
انفجار مرفأ بيروت يخيم على مدينة أوكرانية

طلبت السلطات المحلية في مدينة سلوفيانسك بشرق أوكرانيا من السكان اليوم الأربعاء، الحد من الخروج لأقل قدر ممكن وإغلاق نوافذ المنازل لأن القصف الروسي ألحق أضراراً بمستودع لتخزين نترات الأمونيوم في مكان قريب.
ويشيع استخدام نترات الأمونيوم كمصدر للنيتروجين لصناعة الأسمدة ويمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي إذا استنشق المرء كميات كبيرة منه. فيما لم تعلق روسيا على الفور على التقرير،  ولم يتسن التحقق منه، وفق “رويترز”.

وقالت سلطات مدينة سلوفيانسك، إننا “نؤكد عدم وجود تهديد مباشر لحياة سكان سلوفيانسك”، مضيفة أن “المستودع يقع في منطقة كراماتورسك”.
وتسبب اندلاع حريق في شحنة ضخمة من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في مرفأ بيروت يوم 4 آب 2020، إلى وقوع أكبر انفجار “غير نووي” عرفته البشرية، وأودى بحياة 218 شخصاً وأكثر من 7500 جريح وخسائر كبيرة بالعاصمة اللبنانية.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.