العقوبات على روسيا في مباحثات أوروبية ـ كندية

15 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
العقوبات على روسيا في مباحثات أوروبية ـ كندية

أوضح ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه “ناقش مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، الإجراءات المشتركة بشأن العقوبات المفروضة على روسيا، رداً على عمليتها العسكرية في أوكرانيا”. وقال بوريل عبر “تويتر”، اليوم السبت، إنه “بحث أيضاً مع جولي تنويع الطاقة والأمن في أوروبا في ضوء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا”.
ويأتي ذلك فيما تعهد وزراء خارجية دول مجموعة السبع، اليوم، بتعزيز عزلة روسيا الاقتصادية والسياسية ومواصلة تزويد أوكرانيا بالسلاح، والعمل على تخفيف نقص الغذاء العالمي الناجم عن عملية موسكو العسكرية.

يشار إلى أن مفتاح ممارسة مزيد من الضغط على موسكو هو فرض حظر على النفط الروسي أو التخلص تدريجياً من الاعتماد عليه. ومن المتوقع أن تتوصل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل إلى اتفاق بشأن هذه القضية حتى لو ظلت المجر تعارضها.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة