بايدن: الكراهية وصمة عار على روح أميركا

بيروت نيوز16 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
بايدن: الكراهية وصمة عار على روح أميركا


علق الرئيس الأميركي جو بايدن، على حادث إطلاق نار في ولاية نيويورك، مشدداً على “ضرورة أن يقضي شعب الولايات المتحدة على الكراهية، التي وصفها بأنها وصمة عار على روح أميركا”.
وقال بايدن اليوم الأحد، أمام الكونغرس في خطاب تقليدي حول ضباط إنفاذ القانون الذين قضوا أثناء أداء واجبهم، إنه “يجب أن نعمل جميعا معا للتغلب على الكراهية التي لا تزال وصمة عار على روح أميركا”.
وشدد بايدن على أن “السلطات الأميركية تحقق في حادث إطلاق النار في ولاية نيويورك باعتباره جريمة كراهية”. وأضاف أن “وزارة العدل الأميركية، التي تؤدي أيضاً مهام المدعي العام للبلاد، تواصل جمع المعلومات حول الحادث”. وتعهد الرئيس بزيادة تمويل مؤسسات إنفاذ القانون، مشيراً إلى أن “وظيفة ضابط الشرطة في البلاد الآن أصبحت أكثر صعوبة من أي وقت مضى”.

وقالت الشرطة، إن “الأميركي بيتون غيندرون البالغ من العمر 18 عاماً، فتح النار يوم السبت على زوار متجر يقع في أحد أحياء مدينة بوفالو بولاية نيويورك، حيث تعيش غالبية السكان من ذوي البشرة السمراء. ولقي 10 أشخاص حتفهم وأصيب ثلاثة، في حين استسلم المشتبه به للشرطة”.
ووفقاً للبيانات الأولية، أطلق الشاب النار في الغالب على السمر. وتعتقد السلطات أن هذه جريمة تم ارتكابها على أساس التعصب العنصري.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة