زيلينسكي: نجتهد لحشد دعم العالم

16 مايو 2022آخر تحديث :
زيلينسكي: نجتهد لحشد دعم العالم

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه “سيلقي كلمة أمام المشاركين في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في 23 أيار الحالي. وقال في خطاب مصور، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، إن “منتدى دافوس هذا العام سيكون ذا أهمية خاصة لأوكرانيا، وستتم مناقشة قضايا إعادة بناء الدولة بعد العملية العسكرية الروسية الجارية حاليا على أراضيها”.
وأضاف زيلينسكي، “نبذل قصارى جهدنا لحشد دعم العالم بشكل كامل. المشاركة في منتدى دافوس هي واحدة من أفضل الفرص لذلك”.

وجمّد منتدى دافوس جميع العلاقات مع روسيا وعلق الشراكة الاستراتيجية مع رجال أعمال منها بسبب عمليتها العسكرية التي بدأتها في أوكرانيا أواخر شباط الماضي. وحذرت مجموعة السبع، أمس الاحد، من “أزمة غذاء عالمية جراء الحرب في أوكرانيا، التي تؤجج أزمة غذاء وطاقة عالمية تهدد البلدان الفقيرة”، مشددة على أن “هناك حاجة لاتخاذ تدابير عاجلة لتحرير مخزونات الحبوب التي تحول روسيا من دون مغادرتها أوكرانيا.”​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.