تركيا توافق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو… بشرط

بيروت نيوز18 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
تركيا توافق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو… بشرط

أشار تقرير إعلامي إلى أن تركيا “ستسلم فنلندا والسويد، اللتين أعلنتا عزمهما الانضمام إلى عضوية الناتو، بياناً من عشرة شروط”.
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، إن “أنقرة لا تستطيع أن تقول نعم لعضوية فنلندا والسويد في الناتو لأنها لا تصدق تأكيداتهما بشأن العلاقات مع ممثلي حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا”. وإذا وافقت تركيا، فإن الناتو، بحسب أردوغان، “لن يكون منظمة أمنية، بل سيصبح مكاناً سيكون فيه العديد من ممثلي الإرهابيين”.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “صباح” التركية نقلاً عن مصادر، فإنه لكي تكون تركيا “حليفة” مع هذين البلدين، يجب تلبية شروط أنقرة العشرة. وبحسب الصحيفة، فإننا نتحدث عن توضيح موقف فنلندا والسويد من حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا و”فروعه” من “المنظمات الإرهابية”.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة