أردوغان: أبلغنا رفض انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو

19 مايو 2022آخر تحديث :
أردوغان: أبلغنا رفض انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو


كد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن “تركيا أبلغت أصدقاءها برفضها انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو، وأنها متمسكة بهذا الموقف”.
اتهم أردوغان البلدين في كلمة ألقاها أمام حشد من الشبيبة التركية، بكونهما “بؤرة للإرهاب وموطنا للإرهاب”، مذكراً بأن “تركيا لديها صلاحيات لعرقلة عملية انضمامهما إلى الناتو”.
وفي وقت سابق صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن “على السويد وفنلندا تبديد المخاوف الأمنية لتركيا”.

وتحدثت تقارير إعلامية عن أن “تركيا قد توافق على انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو في حال تلبية مطالبها المتعلقة بتعامل البلدين مع المنظمات التي تصنفها أنقرة إرهابية، إضافة إلى رفع العقوبات التي فرضتها واشنطن على أنقرة بسبب شرائها منظومات صواريخ إس-400 من روسيا”.
وبخصوص الأزمة الأوكرانية قال أردوغان إن “بلاده تنتهج سياسة التوازن في علاقاتها مع روسيا وأوكرانيا ولا تنوي قطع الروابط لا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولا مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.