إثر خسارة “الحزب” الانتخابية… تحذير إسرائيلي من توترات

بيروت نيوز23 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
إثر خسارة “الحزب” الانتخابية… تحذير إسرائيلي من توترات

رأت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن الحدود الشمالية لإسرائيل تشهد توترات متصاعدة، مضيفة أن الأوضاع الداخلية في العراق وإيران ولبنان، قد تدفع بتوترات أكبر ضد إسرائيل.
وإذ أشارت الى احتجاجات إيران والانسداد السياسي في العراق وخسارة حزب الله الانتخابية في لبنان، وصفت الأوضاع بأنها “مزيج سام لأن الدول والجماعات الإرهابية تعلم أن العالم يركز على أوكرانيا الآن، وقد تكون إيران ووكلاؤها يسعون إلى إثارة التوترات مع إسرائيل”.
ولتفت “جيروزالم بوست” الى أن إسرائيل تسعى لتنسيق جهودها في مواجهة التهديدات، خصوصاً من حزب الله وإيران، عن طريق تحركات دبلوماسية باتجاه واشنطن.
وأشارت إلى زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إلى الولايات المتحدة، واستقبال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، الجنرال في الجيش الأميركي قائد القيادة الوسطى المعين مايكل كوريلا مع مواصلة الجيش الإسرائيلي تدريب “عربات النار”.

وبحسب الصحيفة، يبحث الجانبان سبل التعامل مع تزايد الأسلحة الاستراتيجية في أيدي وكلاء إيران في العراق واليمن ولبنان، ومحاولة إيران إطلاق طائرات مسيرة من إيران فوق العراق باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى التقارير عن تعرض مقاتلات إسرائيلية لقصف بصواريخ S300 الروسية لأول مرة فوق سورية، الأمر الذي اعتبر رسالة روسية لإسرائيل وواشنطن بسبب حرب أوكرانيا.
 

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة