مباحثات هاتفية بين أوغلو والناتو

بيروت نيوز23 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
مباحثات هاتفية بين أوغلو والناتو

أجرى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مباحثات هاتفية مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، وفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” عن وزارة الخارجية التركية. وقالت الخارجية التركية، اليوم الاحد، إن “أوغلو أجرى محادثات هاتفية مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ “، من دون أن تذكر مضمون المباحثات.
وأشارت صحيفة “فايننشال تايمز”، سابقاً، إلى أن “تركيا عرقلت بدء عملية النظر في طلب انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أنقرة لا تستطيع أن تقول “نعم” لعضوية فنلندا والسويد في الناتو، لأنها لا تصدق تأكيداتهما بشأن العلاقات مع ممثلي حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا. وإذا وافقت تركيا، فإن الناتو، بحسب أردوغان، “لن يكون منظمة أمنية، بل سيصبح مكانا يضم العديد من ممثلي الإرهابيين”.

ولا يمكن قبول دول جديدة في التحالف العسكري من دون موافقة كاملة من جميع أعضائه.​

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة