برلين تقضي على شبكة توزيع الغاز

بيروت نيوز23 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
برلين تقضي على شبكة توزيع الغاز

تخطط السلطات الألمانية للقضاء على شبكة توزيع الغاز في البلاد كجزء من مشروع إزالة الكربون والانتقال إلى الطاقة الصديقة للبيئة.
وقال وزير الدولة الألماني باتريك غريتشن، “بالطبع، بحلول عام 2045 لن يكون هناك غاز في الشبكات”. كما وصف وزير الدولة الخطة الأولية لاستخدام الشبكات لنقل الهيدروجين الأخضر بأنها حلم.” وفقاً صحيفة “فيلت أم سونتاج”.
وانتقد الكثيرون في ألمانيا مثل هذا الاقتراح. واعتبر رئيس رابطة المؤسسات البلدية إنجبرت ليبينغ، “الفكرة غير العملية، لأنها ستقلل من قيمة البنية التحتية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.”

ووصفت كيرستين أندريا، مديرة الرابطة الفيدرالية لمؤسسات الطاقة وإمدادات المياه، هذه الخطط بأنها تأتي بنتائج عكسية، مشيرة إلى أن شبكات توزيع الغاز هي جزء من نظام الطاقة المستقبلي في ألمانيا.​

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة