فنلندا: حل المشكلات مع تركيا بشأن الانضمام إلى الناتو يستغرق أسابيع

بيروت نيوز23 مايو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
فنلندا: حل المشكلات مع تركيا بشأن الانضمام إلى الناتو يستغرق أسابيع

توقع وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو، أن “يستغرق حل المشكلات مع تركيا بشأن انضمام هلسنكي إلى عضوية حلف شمال الأطلسي عدة أسابيع”، وأعرب عن “تفاؤله بشأن حل تلك الأزمات.”
وأكد في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن “المفاوضات مع تركيا ستستمر على المستوى الرسمي. وفي وقت سابق قلت إن الأمر سيستغرق بضعة أيام على الأقل. الآن يمكننا القول إننا يجب أن نتحلى بالصبر وسيستغرق الأمر عدة أسابيع”. وأعرب هافيستو عن “تفاؤله بأن المشكلات والخلافات مع تركيا بشأن عضوية حلف الناتو قد تجد حلاً قريباً”.

وكان من المفترض أن تصل وفود من فنلندا والسويد لإجراء مفاوضات مع الناتو. حتى أن السويد أعلنت أن وزيري خارجية البلدين سيزوران أنقرة. إلا أن الرئيس رجب طيب أردوغان قال، “لا نريد أن نرتكب الخطأ نفسه مرتين، لذلك، سنواصل سياستنا في هذا الصدد بحزم. قلنا لشركائنا إننا سنقول لا لعضوية السويد وفنلندا في الناتو. وسنواصل طريقنا في ذات المنوال”.​

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة