إسرائيل لمواطنيها: احذروا السفر إلى تركيا إثر التهديدات الإيرانية

30 مايو 2022آخر تحديث :
إسرائيل لمواطنيها: احذروا السفر إلى تركيا إثر التهديدات الإيرانية


حذرت إسرائيل، اليوم الإثنين، مواطنيها من السفر إلى تركيا في ظل مخاوف من عملية انتقامية تقوم بها إيران بعد اغتيال العقيد بالحرس الثوري حسن صياد خدائي المنسوب لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.
وورد ذلك في تحذير أصدره مكتب مكافحة الإرهاب التابع لجهاز الأمن القومي الإسرائيلي صباح اليوم. وبحسب التحذير، “منذ أن اتهمت إيران إسرائيل بمقتل ضابط الحرس الثوري الأسبوع الماضي، كان هناك خوف متزايد في المؤسسة الأمنية من محاولات إيرانية لإلحاق الأذى بأهداف إسرائيلية حول العالم”.
ونقلت القناة عن مصادر أمنية لم تسمها إن “الحديث يدور عن تحذيرات تأتي على خلفية تهديد حقيقي للإسرائيليين في الساحة التركية”.

كما ارتفع مستوى التهديد في دول أخرى على الحدود مع إيران، وبناء عليه “يجب على المواطنين الإسرائيليين توخي الحذر والالتزام بالاحتياطات اللازمة عند السفر إلى إحدى هذه الدول”.
وألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الأحد إلى العمليات الإسرائيلية داخل إيران، قائلاً في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته “عصر حصانة إيران قد انتهى”.
وأضاف بينيت أن “من يمول الإرهابيين ومن يسلح الإرهابيين ومن يرسل الإرهابيين – سيتحمل الثمن كاملاً”، على حد وصفه.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.