مقتل 5 متطوعين عسكريين أجانب في أوكرانيا

4 يونيو 2022آخر تحديث :
مقتل 5 متطوعين عسكريين أجانب في أوكرانيا

أعلنت أوكرانيا، اليوم السبت، مقتل 4 متطوعين عسكريين أجانب يقاتلون القوات الروسية بعدما أثارت العملية العسكرية الروسية في هذا البلد موجة من التضامن في دول العالم.
وأعلن “الفيلق الدولي للدفاع عن أوكرانيا”، وهي كتيبة رسمية من المتطوعين، مصرع الرجال الأربعة وهم من ألمانيا وهولندا وأستراليا وفرنسا لكن من دون تحديد ظروف الوفاة.
وقال في بيان “فقدنا رفاقنا في السلاح، لكن شجاعتهم وذكراهم وإرثهم سيظل مصدر إلهام لنا”.
وحضر مراسلون من وكالة “فرانس برس” في خاركيف في 21 أيار الماضي مراسم دفن الهولندي الذي أورد البيان اسمه وهو رونالد فوغلار. وقال رفاقه إنه قتل قبل عدة أيام بنيران المدفعية الروسية.
وأُفيد عن مقتل الأسترالي في أيار، وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية وفاته.
وذكرت صحيفة “تسمانيا ميركوري” الأسترالية إن الرجل يدعى مايكل تشارلز أونيل ويبلغ من العمر 47 عاماً. وذكر تعليق عبر “فيسبوك” إنه كان “ينقل الجرحى والمصابين من الخطوط الأمامية”.
والجمعة أكدت باريس أن متطوعاً فرنسياً قتل في معارك في أوكرانيا عقب تقارير عن مقتله بنيران المدفعية في منطقة خاركيف.

وأُرفق البيان الرسمي السبت بصور للرجال بلباس عسكري حاملين أسلحة خفيفة.
ويقول “الفيلق الدولي للدفاع عن أوكرانيا” عبر موقعه الإلكتروني إن مواطنين من دول تشمل الدنمارك وإسرائيل وبولندا ولاتفيا وكرواتيا والمملكة المتحدة وهولندا وكندا انضموا إلى صفوفه.
وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تشكيل القوة في الأيام الأولى للحرب، ثم قالت كييف إنها تلقت قرابة 20 ألف طلب.
ويُعتقد أن النزاع الذي تجاوز الـ100 يوم، جذب عدداً كبيراً من المتطوعين من جورجيا، الجمهورية السوفيتية السابقة التي خاضت حرباً وجيزة مع روسيا في 2008.
وقالت روسيا هذا الأسبوع إنها قتلت “مئات” المقاتلين الأجانب في أوكرانيا منذ بدء عمليتها العسكرية في 24 شباط، وأوقفت تدفق المزيد.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.