زاخاروفا: مؤامرة إجرامية محتملة لتخريب صفقة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة

6 يونيو 2022
زاخاروفا: مؤامرة إجرامية محتملة لتخريب صفقة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة

كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن “روابط متعددة لرسائل بريد إلكتروني مسربة، راجعها موقع المنطقة الرمادية The Greyzone، وهو موقع إخباري ومدونة أسسها ويحررها الصحفي الأميركي ماكس بلومنثال. وتؤكد هذه الوثائق مؤامرة إجرامية محتملة من قبل النخب المؤيدة لريكست لتخريب صفقة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي، واستبدال ماي ببوريس جونسون.”
وأوضحت زاخاروفا، اليوم الاثنين، أن “المراسلات تتضمن الرئيس السابق لجهاز المخابرات البريطاني MI6 ريتشارد ديرلوف، مع كبار المسؤولين من كتلة سلطة الحكومة البريطانية والنشطاء المدنيين.”.
وتابعت “الخلفية: بريطانيا أعوام 2018-2019، بريطانيا تجري مفاوضات طويلة وصعبة للغاية مع بروكسل للخروج من الاتحاد الأوروبي، وحول معايير هذا (الطلاق). ووفقاً لعدد من المسؤولين الأمنيين بقيادة ديرلوف، فإن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، تقوم بذلك بلا عجلة، وخطتها (ضعيفة) للغاية، وسيكون من الضروري استبدال رئيسة الوزراء.”
وقالت، “ها هي عبارة أخرى من المراسلة: الهدف هو منع أي صفقة تستند إلى الخطة الجبانة والكارثية للعبة التشيكرز، وإذا لزم الأمر، الإطاحة برئيسة الوزراء ماي، واستبدالها بشخص مناسب. لم تمر سوى بضعة أشهر حتى كتب غويثيان: تخلص منها الآن وانته من الأمر.”

وأضافت زاخاروفا، “لنكن صادقين مع أنفسنا، لا تتناسب تلك الطريقة حقا مع المثل العليا المفترضة في الديمقراطية البرلمانية الملكية. تمت العملية برمتها لتغيير رئيسة مجلس الوزراء برعاية (المال القديم) من تيموثي وماري كلود الأرستقراطيين الذين استقروا في الملاذ الضريبي في جيرسي خلال العقود الماضية. يعترف الصحفيون أنفسهم بأنه من الصعب العثور على مثل هؤلاء الأثرياء، الذين لا يحس أي أحد بهم، فهم يتجنبون عن قصد أي ذكر لأنفسهم على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت، ويقال في المراسلات المتعلقة بهم. أثبتوا أنفسهم جيداً في المحادثات السرية بشكل خاص. لذلك يناسبهم دور كيس النقود بشكل مثالي  ويوفرون الأموال شهرياً لتحضير البضاعة التي تتلخص في أدلة المساومة والتشهير.”
وأشارت إلى أنه “نتيجة للإجراءات المستهدفة للمتآمرين، فشلت تيريزا ماي في خطة بريكست الخاصة بها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في البرلمان وفي المفاوضات مع دول الاتحاد الأوروبي. ولا تخفي القوى التي أسقطتها رضاها عن نتائج قمة الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في سالزبورغ، والتي أطلقوا عليها (إخفاق ماي). ثم تم استبدال ماي ببوريس جونسون، الذي أتم ما بدأته ماي بالطريقة التي أرادتها مؤسسة السلطة: فور توليه رئاسة الوزراء، يجب على بوريس جونسون دعوة جميع المحافظين في البرلمان، وطلب تأكيد دعم (الخروج النظيف) من خطة الاتحاد الأوروبي.”
وأردفت، “بالفعل في الرسائل الأخيرة هناك حديث حول دمية جديدة لتحل محل جونسون، ولا أرى أي سبب لبقاء رئيس الوزراء جونسون واقفا على قدميه، رغم أنه فقد السيطرة على عقله وقوة إرادته لدرجة أنه قد يكون من الأفضل التخلص منه. وهنا أتفق مع الفكرة الأخيرة”. ولفتت إلى أن “هذه التسريبات حدثت من الروس وفقاً لزعم البريطانيين، وتتساءل عما إذا كان ذلك هو السبب ي حظر لندن لبث قناة RT؟