إسرائيل توسّع تحركاتها في “كاريش”

6 يونيو 2022آخر تحديث :
إسرائيل توسّع تحركاتها في “كاريش”

وصلت سفينة Boka Expedition المخصصة لإطفاء الحرائق إلى سفينة FPSO الإسرائيلية Energean Power ليصبح عدد سفن إطفاء الحرائق 2.
ودخلت سفينة وحدة إنتاج الغاز الطبيعي المسال وتخزينه ENERGEAN POWER حقل كاريش متجاوزة الخط 29 وأصبحت على بعد 5 كلم من الخط 23.
وفي وقت سابق، أشارت معلومات “النهار” إلى أنّه “بدأ العمل على دعم تثبيت موقع سفينة “إنرجيان” في حقل كاريش، وتوازياً يتم العمل على إرساء سفينتين على متنها: الأولى خاصة بإطفاء الحرائق Boka Sherpa والثانية Aaron S McCal الخاصة بنقل الطواقم والعاملين”.

وكشفت “النهار” عن أنّ الباخرة الإسرائيلية FPSO التابعة لشركةENERGEAN، التي ستعمل على سحب الغاز من حقل كاريش في المنطقة المتنازع عليها، اجتازت بورسعيد الجمعة، على أن تحط رحالها خلال 72 ساعة في حقل شمال كاريش، وستبدأ بمد وتثبيت القواطع والوصلات باتجاه شاطئ dor الإسرائيلي لتبدأ بعدها مرحلة الإنتاج.
وفي السياق، قال خبير اقتصاديات النفط والغاز فادي جواد لـ”النهار”، “تم ربط سفينة الإمداد والقطر Manta التي تحمل علم بلجيكا بالسفينة الإسرائيلية المنصة العائمة لإنتاج وتصنيع وتخزين الغاز الطبيعي المسال (FPSO) السفينة ENERGEAN POWER”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.