مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني

13 يونيو 2022
مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني

أفادت وكالات أنباء مقربة من الحرس الثوري الإيراني بـ”مقتل عضوان في الوحدة الجوفضائيّة التابعة للحرس الثوري الإيراني علي كماني ومحمد عبدوس، بمدينتي خمين وسمنان وذلك في خبرين منفصلين بينهما ساعات قليلة يوم الأحد”.
وأعلنت العلاقات العامة للحرس الثوري في محافظة مركزي، في بيان لها، “مقتل علي كماني في حادث سيارة أثناء مهمة” في خمين.
وأفادت وكالة أنباء فارس بأن “موظف في شركة سمنان للطيران محمد عبدوس ، قتل يوم الأحد 12 حزيران خلال مهمة في سمنان”.
ولم ترد تفاصيل أخرى عن مقتل هذين العضوين والمهمة التي قتلا فيها.
وقبل أسبوع، توفي المتخصص بمجال الطيران في يزد أيوب انتظاري، بشكل مريب، وأدلى المسؤولون المحليون بتصريحات متناقضة عنه.

جدير بالذكر أن القوة الجوفضائيّة هي إحدى قوات الحرس الثوري الإيراني المسؤولة عن المهام الجوية والصاروخية والفضائية لهذه المؤسسة العسكرية، وقائدها هو أمير علي حاجي زاده.
وفي الأشهر الأخيرة، كانت هناك تقارير عديدة عن اغتيالات بإطلاق نار، ووفيات مشتبه بها، وتصفية أعضاء فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وكذلك شخصيات ناشطة في الصناعات الصاروخية والنووية بإيران.
وفي أعقاب أنباء الانفجار بموقع بارتشين 5 حزيران، أُعلن عن مقتل الخبير بمركز الأبحاث التابع لوزارة الدفاع إحسان قدبيجي، في هذا الانفجار.
وقبل ذلك أيضاً، قُتل حسن صياد خدائي برصاص مسلحين في شارع قريب من منزله في طهران، وقدّمه الإعلام الإسرائيلي كواحد من قادة وحدة 840 في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. بعد حوالي أسبوع، توفي المقرب من صياد خُدائي علي إسماعيل زاده، بشكل مريب ولكن وفقاً للمعلومات التي تلقتها “إيران إنترناشيونال”، فتم قتله.​