بايدن “محبط” من قرار حمل السلاح في الأماكن العامة

بيروت نيوز24 يونيو 2022
بيروت نيوز
العرب والعالم
بايدن “محبط” من قرار حمل السلاح في الأماكن العامة

عبر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، عن “خيبة أمل بالغة” من قرار المحكمة العليا بإلغاء قانون الرقابة على الأسلحة النارية في ولاية نيويورك باعتباره “غير دستوري” و”محبط للغاية”.
وأضاف، “هذا الحكم يتعارض مع الفطرة السليمة والدستور وسيزعجنا جميعاً”. وحث بايدن الولايات على الاستمرار في سن وتطبيق ما يسمى بقوانين “الفطرة السليمة”.

وقضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، في وقت سابق اليوم، بأنه يحق للأميركيين حمل الأسلحة النارية في الأماكن العامة، في قرار تاريخي سيمنع الولايات من فرض قيود على حمل هذه النوعية من الأسلحة.
ويلغي الحكم الصادر برأي أغلبية القضاة والذي يأتي في وقت تعاني فيه البلاد من زيادة صادمة في جرائم الأسلحة النارية، قانوناً في نيويورك يطلب من الأشخاص إثبات أنهم بحاجة للدفاع عن النفس للحصول على ترخيص لسلاح ناري.​

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة