بالفيديو: قتيلان و14 جريحاً بعملية إطلاق نار نفذها إيراني في النرويج

25 يونيو 2022
بالفيديو: قتيلان و14 جريحاً بعملية إطلاق نار نفذها إيراني في النرويج


“أشبه بمشهد حرب، جرحى على الأرض مصابون برؤوسهم”، و”بدا مطلق النار مصمماً جداً”، هذا غيض من فيض الشهادات التي رواها مواطنون شهدوا على إطلاق النار المروع الذي وقع ليلاً في قلب العاصمة النرويجية.
وكشفت الشرطة لاحقاً عن أن شخصين قتلا، وأصيب 14 آخرون في إطلاق نار ليل الجمعة/السبت قرب عدد من النوادي في وسط أوسلو، فيما ألقي القبض على المشتبه به بعد 5 دقائق.
وأوضحت أن “الحادث وقع حوالي الساعة 1:00 بالتوقيت المحلي بمحيط ثلاث حانات قريبة من بعضها، في وسط العاصمة النرويجية”، مضيفة أنها “تتعامل معه على أنه عمل إرهابي”.
وأعلن المسؤول في الشرطة توري بارستاد خلال مؤتمر صحافي، أن “كل شيء يشير إلى أن شخصاً واحداً فقط ارتكب هذا العمل”.
وأضاف، “تم تعزيز عديد قوى الأمن في العاصمة للتعامل مع أحداث أخرى محتملة، دون أن يحدد إذا كان ما حصل يتعلق بعمل إرهابي”.
وأكد المواطنون الذين شاهدوا الواقعة، أن “الأمر كان أشبه بمشهد حرب”.
وقالت امرأة كانت شاهدة على ما حدث لصحيفة “فيردينس غانغ”، إنه “بدا المنفّذ مصمما جداً وعندما شاهدت رجلاً ينزف على الأرض أدركتُ أن الأمر خطير، فركضت بسرعة”.
 

وتحدث شاهد آخر عن استخدام سلاح آلي، وهي معلومة لم تؤكدها الشرطة، واصفاً ما رآه بأنه كان “مشهد حرب”. وقال إنني “رأيت على الأرض كثير من الجرحى ممن أصيبوا في الرأس”.
من جهته، قال أحد الصحافيين كان حاضراً عند إطلاق النار، “إن منفّذ العملية وصل ومعه حقيبة أخرج منها سلاحًا، وبدأ بإطلاق النار”، بحسب ما نقلت فرانس برس.
 

#Breaking Several shots were fired outside the London pub in central Oslo. At least two people have been shot and killed. „I saw a man come to the place with a bag, he picked up a weapon and started firing“ said a witness. #oslo #skyting #massshooting #osloshooting #BreakingNews pic.twitter.com/jXgCfqkxDD
— 247TV (@247TV3) June 25, 2022