قطر: لتفعيل العمل العربي المشترك

26 يونيو 2022
قطر: لتفعيل العمل العربي المشترك

أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، أنه “بحث خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون وضرورة تفعيل العمل العربي المشترك لدعم أمن المنطقة والعالم”.
وقال الشيخ تميم بن حمد، عبر “تويتر”، إنني “سعدت بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة ولقاء أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة، حيث بحثنا سبل توطيد تعاوننا الثنائي في مختلف المجالات”.
وأضاف، “تبادل وجهات النظر بشأن تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والاستقرار ويدعم أمن المنطقة والعالم”.
والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق اليوم السبت، في قصر الاتحادية، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وصرحت الرئاسة المصرية، في بيان لها، أن “الرئيس السيسي يستقبل أمير قطر في قصر الاتحادية لمباحثات مرتقبة تتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية”.

والتقى ‏الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الذي يزور القاهرة لأول مرة منذ سنوات.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، على فيسبوك: “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بمطار القاهرة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، الذي يحل ضيفاً كريماً على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين”.
وأعلن الديوان الأميري القطري، في وقت سابق، أن “أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية”.
وقال الديوان القطري في بيان، إن “الشيخ تميم غادر عصر اليوم مدينة كيغالي بعد أن شارك في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث السادس والعشرين الذي عقد في جمهورية رواندا الصديقة”.​