التظاهرات تعُم إيران… “رئيسي الكذاب أين وعودك؟”

3 يوليو 2022آخر تحديث :
التظاهرات تعُم إيران… “رئيسي الكذاب أين وعودك؟”

نظم المتقاعدون الإيرانيون، اليوم السبت 2 تموز، تجمعات في مختلف المدن الإيرانية، احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم وفقا للقانون. كما أفادت التقارير الواردة عن اعتقال عدد من المحتجين في طهران.
وبحسب مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، نظم متقاعدو منظمة الضمان الاجتماعي في إيران تجمعات في طهران، وكرمان، وهمدان، وخرم آباد، وعبادان، وأصفهان، وساري، وزنجان، والأهواز، والشوش، وشوشتر، ودزفول، وكرج، وأراك.
واحتج المتقاعدون على عدم زيادة رواتبهم، وعدم تنفيذ قانون زيادة الرواتب بالكامل، وعدم تلبية غيرها من المطالب.
وتلقت “إيران إنترناشيونال” تقارير تفيد بأن القوات الأمنية الإيرانية تواجدت بكثافة حول مبنى وزارة العمل بالعاصمة طهران، ومنعت المحتجين من إقامة التجمعات.

من جهة أخرى، نشر اتحاد العمال المستقل في إيران ملفا صوتيا يقول فيه أحد المتقاعدين المحتجين إن القوات الأمنية اعتقلت المتقاعدين ووضعتهم في عدة مركبات.
ورفع المتقاعدون شعارات منها: “نموت، نحارب، ولا نقبل المساومة”، و”رئيسي الكذاب، أين وعودك؟”.
تجدر الإشارة إلى أن المتقاعدين الإيرانيين نظموا منذ العام الماضي تجمعات عديدة في مختلف المدن الإيرانية، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم. وشهدت احتجاجات المتقاعدين شعارات مناهضة للنظام الإيراني، بما فيها “الموت لرئيسي”.
يذكر أنه بعد إلغاء الدعم الحكومي في إيران، شهدت البلاد احتجاجات مناهضة لنظام طهران في عدة محافظات إيرانية، والتي قمعتها القوات الأمنية بعنف.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.