“الخارجية” الأميركية: نشكر لبنان لتوقيعه على خارطة الأمن الغذاء العالمي

9 يوليو 2022آخر تحديث :
“الخارجية” الأميركية: نشكر لبنان لتوقيعه على خارطة الأمن الغذاء العالمي

 

أكدت وزارة الدفاع الأميركية أننا “نشكر البحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن لتوقيعهم على خارطة الطريق لأمن الغذاء العالمي – نداء للعمل”.
و قالت إن “الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشركاء والحلفاء للاستجابة لأزمة الأمن الغذائي العالمية والتحديات الأخرى التي تواجه الاقتصاد العالمي”.

وتابعت، “نشعر في وزارة الدفاع بالذهول والحزن العميق لمقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي. إن قتله هو مأساة لشعب اليابان ?? ولجميع الذين يقدرون منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة”.
وأضافت، “يتعاظم شعورنا بخسارته نتيجة الظروف المأساوية لاغتياله. إنّ الاعتداء العنيف على العمليات الديمقراطية السلمية في أي مكان هو بمثابة اعتداء على الديمقراطية في كلّ مكان”.
وأردفت، “أعرف أيضا أن صديقي العزيز وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي، يعيش حالة حزن عميق في هذه اللحظات. باسمي وباسم وزارة الدفاع أعزّي عائلته وشعب اليابان، ونحن نقف معكم كحلفاء وأصدقاء في هذه الأوقات الصادمة والأليمة”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.