بالفيديو: لحظة هروب الرئيس السريلانكي عبر سفينة عسكرية

10 يوليو 2022
بالفيديو: لحظة هروب الرئيس السريلانكي عبر سفينة عسكرية

تداول ناشطون مقطع فيديو لمشاهد لحظة هروب الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا عبر سفينة عسكرية في ميناء العاصمة كولومبو.
وأشارت “أ ف ب” الى أن الرئيس السريلانكي سيقدم استقالته في 13 تموز.
وتظاهر الآلاف في سريلانكا على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد والتي تسببت في نقص حاد في السلع الأساسية، واقتحموا منزل الرئيس بعد محاصرته ما اضطره لمغادرة مكان إقامته.
وأطلقت الشرطة السريلانكية الغاز المسيل للدموع اليوم السبت، على متظاهرين يطالبون الرئيس راجاباكسا وحكومته بالاستقالة بسبب أسوأ أزمة اقتصادية تضرب البلاد في التاريخ الحديث.
واستقل آلاف المتظاهرين الذين يحملون الأعلام السريلانكية المركبات القليلة نسبياً على الطرق بسبب النقص الحاد في الوقود، بينما ركب آخرون دراجات والعديد منهم ساروا إلى مواقع الاحتجاج في العاصمة كولومبو من الضواحي بعد أن رفعت الشرطة حظر تجول طوال الليل.

وأطلقت الشرطة قبل ساعات من إعلان الحظر، الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق آلاف الطلاب المتظاهرين الذين كانوا يرتدون ملابس سوداء، ويحملون أعلاماً سوداء، ويرددون شعارات مناهضة للحكومة.
وأعلن نشطاء المجتمع المدني والمعارضة عن أن آلاف المتظاهرين الآخرين سيتجمعون في كولومبو اليوم السبت. لكن إعلان الشرطة عن حظر التجول ذكر انه دخل حيز التنفيذ التاسعة مساء، وانه ستستمر حتى إشعار آخر في كولومبو وضواحيها.

مشاهد متداولة لحظة هروب الرئيس السريلانكي عبر سفينة عسكرية في ميناء العاصمة #كولومبو#سريلانكا#الحدث pic.twitter.com/BijXkPslwP
— ا لـحـدث (@AlHadath) July 9, 2022