مسؤول في خيرسون: تعرضنا لنفس ما حدث بانفجار مرفأ بيروت

13 يوليو 2022
مسؤول في خيرسون: تعرضنا لنفس ما حدث بانفجار مرفأ بيروت

أوضح نائب رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون كيريل ستريموسوف، أن “القوات الأوكرانية قصفت منطقة نوفا كاخوفكا بأسلحة أميركية عالية الدقة، باستخدام صواريخ هيمارس مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتشريد مئات الأشخاص، وتدمير عشرات المنازل”.
بدوره، قال رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في المدينة فلاديمير ليونتيف، لـ”سبوتنيك”، إن “هذه المستودعات التي استهدفتها القوات الأوكرانية عبارة عن مستودعات ضخمة للبيع بالجملة، وفيها بذور ومستودعات للأسمدة وكيماويات ومواد التنظيف المنزلية، أنا متأكد أنهم كانوا يعرفون جيداً ماذا يوجد في داخلها، تعرضنا لنفس ما حدث في انفجار مرفأ بيروت”.

وأضاف ليونتيف، أن “هذا شكل من أشكال إرهاب الدولة وجريمة حرب، تم استهداف المدنيين بصواريخ هيمارس عالية الدقة التي وصلت إلى وسط المدينة الآمنة، ما يدل على أن اختيار الهدف لم يتم بالصدفة”.
وعن عدد الجرحى والقتلى، قال رئيس الوحدة الطبية في المشفى المركزي بمدينة نوفايا كاخوفكا، إنه “حالياً لدينا 9 أشخاص يتلقون العلاج في المستشفى. 20 شخصاً تلقوا الرعاية الطبية في العيادات الخارجية، معظم الإصابات التي وصلت إلى المستشفى هي جروح في الأطراف السفلية والوجه والجذع”.​