بايدن: أسعار النفط هبطت بواقع 20%

16 يوليو 2022آخر تحديث :
بايدن: أسعار النفط هبطت بواقع 20%

أشار الرئيس الأميركي، ​جو بايدن​، الى أن “​أسعار النفط​ هبطت بواقع 20 % منذ منتصف حزيران الماضي، لكن انخفاض أسعار الغاز لم يكن بنفس المستوى”، لافتاً الى انه “على ​شركات النفط​ والغاز عدم استغلال هذا الانخفاض في الأسعار لتحقيق الأرباح”.
وفي وقتٍ سابق، أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” الأميركية، بأنّ “أسعار النفط انخفضت إلى مستويات ما قبل حرب روسيا على أوكرانيا”، وذكرت أن “سعر عملة اليورو انخفض إلى أقل من سعر الدولار الأميركي، في أضعف مستوى له منذ العام 2002”.

ويذكر أن مسؤولًا كبيرًا في البيت الأبيض أعلن في أواخر شهر حزيران الماضي، أن قادة مجموعة السبع، سيطلقون العمل الهادف لوضع آلية لتحديد سقف للنفط الروسي بهدف ضرب مصدر مهم لعائدات موسكو، موضحًا أن مجموعة السبع “ستطلب من الوزراء العمل بشكل عاجل على وضع سقف لأسعار النفط بالتشاور مع دول أخرى والقطاع الخاص بهدف وضع مثل هذا السقف”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.