بوتين: أميركا تتبع نهجاً مدمراً في سوريا

20 يوليو 2022آخر تحديث :
بوتين: أميركا تتبع نهجاً مدمراً في سوريا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن “عمل روسيا وإيران وتركيا لحل الأزمة في سوريا فعال بشكل عام”.
واعتبر بوتين في الاجتماع الثلاثي لرؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا أن “داعش وأشكال الإرهاب الأخرى يجب أن تنتهي إلى الأبد في سوريا”. وشدد على أنه “من المهم أن يكون السوريون مستعدين للبحث عن طرق للحل والتفاوض”.
وتحدث عن النهج المدمر للدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة في سوريا. وشدد على أن الوضع في الأراضي غير الخاضعة لسيطرة السلطات السورية “يثير القلق”.

وقال، إننا “نرى أن التهديدات الحقيقية للجريمة والتطرف والانفصال تنبع من هذه المناطق، والنهج المدمر للدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة يساهم بشكل كبير في ذلك”. وأشار إلى أنه “ينبغي عقد القمة الثلاثية المقبلة بصيغة أستانا في روسيا”.
وأوضح بوتين “أريد أيضاً أن أشير إلى أنه من المفترض أن تعقد القمة القادمة لثلاثي أستانا في بلدنا، وسنكون سعداء بالطبع برؤيتكم جميعًا، أيها الزملاء الأعزاء، في روسيا”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.