ماكرون يمنح “وسام الشرف” لمسؤول عسكري عراقي

25 يوليو 2022آخر تحديث :
ماكرون يمنح “وسام الشرف” لمسؤول عسكري عراقي

أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، مرسوماً ينص على تقليد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، وسام “الشرف السامي”.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن المكتب الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب أن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أصدر مرسوماً جمهورياً ينص على تقليد الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب وسام الشرف العالي”.
وأردف البيان، “التقليد جاء، تثمينًا للدور الكبير الذي لعبه رئيس الجهاز في دحر المجاميع الإرهابيـة وهزيمة عصابات داعـش وملاحقة فلوله الإجرامية وللدور المميز الذي قام به بتطوير الجهود والعلاقات العسكرية بين البلدين”.

وأعلن العراق، في 24 تموز، أن “منظومتي رادارات أمريكية وفرنسية متطورة خاصة بالكشف بعيد المدى ستصله قريباً من أجل السيطرة على أجواء البلاد”.
وكشف وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، خلال حفل وضع الحجر الأساس لمركز عمليات قيادة الدفاع الجوي العراقي، عن أن “مركز العمليات الرئيسي الجديد لقيادة الدفاع الجوي سيكون واحداً من صروح الجيش العراقي في تقديم خدمات كبيرة في قيادة عمليات الدفاع الجوي”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.