بالفيديو: إلقاء القنبلة اليدوية على الملعب في كابول ‏

31 يوليو 2022آخر تحديث :
بالفيديو: إلقاء القنبلة اليدوية على الملعب في كابول ‏

وثق مقطع فيديو لحظة انفجار قنبلة يدوية في ملعب الكريكيت الرئيسي في العاصمة الأفغانية كابول خلال مباراة بالدوري المحلي يوم الجمعة.
وقالت الشرطة اليوم السبت إن “شخصين لقيا حتفهما إثر الانفجار، الذي وقع وسط الجماهير التي كانت تشاهد مباراة بين فريقين من دوري شباجيزا للكريكيت المحلي”.
وذكر المتحدث باسم شرطة كابول خالد زادران، اليو السبت، أن “الانفجار وقع بسبب قنبلة يدوية، ولقي 2 حتفهما وأصيب بعض مواطنينا”، مضيفاً أن “قوات الأمن تبحث عن المسؤولين عن الهجوم”.
وأضاف لرويترز، “توقفت المباراة لفترة. بعد تنظيف المنطقة، استؤنفت المباراة”.
وكان مسؤولون، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لمجلس الكريكيت، نسيبخان قد تحدثوا في بادئ الأمر عن إصابة أربعة دون سقوط قتلى نتيجة الانفجار.
وأبرز خان أنه “لم يصب أي من موظفي أو لاعبي المجلس”.
وارتفع لاحقاً عدد القتلة إلى 7.

والكريكيت رياضة ذات شعبية كبيرة في أفغانستان، ويواصل المنتخب الوطني للبلاد تقديم أداء جيد على الساحة الدولية على الرغم من الموارد المحدودة وعدم الاستقرار في الداخل. وتم تصنيف عدد من الأفغان بين أفضل اللاعبين في العالم.

#Watch#KABULBLAST
● #Afghanistan rocked by a suicide bomb blast during T20 match in #Kabul stadium
● The incident took place during the 22nd league match of the Shpageeza Cricket League between Pamir Zalmi and the Band-e-Amir Dragons at the #KabulInternationalstadium. pic.twitter.com/l7lUsp2iTQ
— IndiaNamo (@IndiaNamoS) July 29, 2022

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.