كوريا الشمالية: زيارة بيلوسي إلى تايوان تدخل وقح

3 أغسطس 2022آخر تحديث :
كوريا الشمالية: زيارة بيلوسي إلى تايوان تدخل وقح

وصفت كوريا الشمالية، زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان، بأنها “تدخل وقح من قبل واشنطن في الشؤون الداخلية لدولة أخرى.” وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إن “الزيارة تثير قلقاً بالغاً لدى المجتمع الدولي”، مؤكدة أنها “تدعم الصين التي وصفت زيارة بيلوسي بأنها تنتهك سيادتها وسلامة أراضيها”.
وأوضحت الوزارة أن “الوضع الحالي يظهر بوضوح أن التدخل الوقح للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى واستفزازاتها السياسية والعسكرية المتعمدة، هي بالفعل السبب الجذري للإضرار بالسلام والأمن في المنطقة”، وتابعت، “تايوان جزء لا يتجزأ من الصين، وقضية تايوان تتعلق بالشؤون الداخلية للصين”.

وأضافت أننا “ندين بشدة أي تدخل لقوة خارجية في قضية تايوان، وندعم بشكل كامل موقف الحكومة الصينية العادل للدفاع بحزم عن سيادتها ووحدة أراضيها”، ولفتت إلى أن “مخطط الولايات المتحدة لزعزعة نمو وتنمية الصين وجهودها من أجل إعادة التوحيد، محكوم عليه بالإفلاس”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.