روسيا مستعدة لمساعدة كوبا في إطفاء حريق خزانات النفط

8 أغسطس 2022آخر تحديث :
روسيا مستعدة لمساعدة كوبا في إطفاء حريق خزانات النفط

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو مستعدة لتقديم المساعدة إلى هافانا، التي طلبت مساعدة دولية بعد نشوب حريق هائل في مقاطعة ماتانزاس الكوبية.
وكتبت زاخاروفا،  “في 5 آب، نتيجة لضربة صاعقة أصابت منشأة لتخزين النفط في مقاطعة ماتانزاس الكوبية، حيث يوجد حوالي 25 ألف متر مكعب من النفط، اندلع حريق كبير، وبالرغم من الجهود الهائلة التي تبذلها فرق الإطفاء امتد اللهب إلى الخزان المجاور ودوت في المكان عدة انفجارات. وما تزال عملية إخماد الحريق متواصلة منذ عدة أيام بمشاركة وحدات من القوات الجوية الكوبية”.
وتشير الأرقام الرسمية، لوجود قتلى ومفقودين، وعشرات الجرحى الذين أصيبوا بحروق متفاوتة الخطورة، وتم إجلاء حوالي ألفي شخص من منطقة الحادث. ومن بين المصابين وزير الطاقة والتعدين الكوبي “إل أرونت كروز”.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية  أن “كوبا طلبت مساعدة دولية لمواجهة الكارثة، ووزارة الخارجية الروسية والأجهزة المعنية على اتصال دائم مع الجانب الكوبي لتنسيق الإجراءات المشتركة الممكنة وتقديم المساعدة اللازمة”.
وقالت وزارة الخارجية، “في هذه الأيام الصعبة لكوبا، نعرب عن أشد عبارات الدعم للأصدقاء الكوبيين، وأحر التعازي والتعاطف مع أسر الضحايا وأصدقائهم، وكذلك التمنيات بالشفاء العاجل للضحايا”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.