وفاة طفل يمني أثناء رعيه الأغنام إثر لغم حوثي

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز12 أغسطس 2022
وفاة طفل يمني أثناء رعيه الأغنام إثر لغم حوثي


لا تزال معاناة اليمنيين مستمرة جراء الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية في مناطق مختلفة، وتحصد بشكل يومي المزيد من الضحايا الأبرياء. وفي أحدث جرائم الألغام الحوثية، قُتل طفل، اليوم الخميس، بانفجار لغم في محافظة تعز، جنوبي غرب اليمن.
وقال المرصد اليمني للألغام إن “الطفل محمد أحمد همام (13 عاما) قُتل بانفجار لغم للحوثيين أثناء رعيه الماشية (أغنام) في منطقة عشملة بمديرية مقبنة بالريف الغربي لمحافظة تعز”.
يشار إلى أن محافظة تعز إحدى أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية على نطاق واسع في المحافظة.

وتعد ميليشيا الحوثي الطرف الوحيد في كافة أطراف الحرب في اليمن الذي يزرع الألغام والعبوات الناسفة بمختلف أنواعها وأحجامها، حتى “الفردية” منها المحرمة دولياً، حيث شهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية.
وتشير تقارير حقوقية إلى أن ميليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.
وكان فريق الخبراء الدوليين البارزين التابع للأمم المتحدة، قد قال في تقريره المقدم لمجلس الأمن الدولي مؤخراً إن “استخدام الحوثيين للألغام الأرضية بشكل عشوائي ومنهجي، ولا سيما على طول الساحل الغربي، يشكل تهديداً مستمراً للسكان المدنيين”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر