إضراب جديد يُعطّل خطوط “مترو الأنفاق” في لندن

19 أغسطس 2022آخر تحديث :
إضراب جديد يُعطّل خطوط “مترو الأنفاق” في لندن

أعلنت هيئة النقل في العاصمة البريطانية، تعطّل معظم خطوط “مترو الأنفاق” في لندن، نتيجة لإضراب أعضاء اتحاد نقابات عمال سكك الحديد والملاحة والنقل، إثر الأجور وظروف العمل. وأوضح مدير عمليات العملاء في هيئة النقل في لندن نيك دنت، أنه “سيكون يوما صعباً. وننصح العملاء بعدم السفر عبر مترو الأنفاق على الإطلاق”، وفقا لوكالة “أسوشييتد برس”.
بدوره، قال وزير النقل غرانت شابس، إنها “ضربة موجعة للجمهور أن تدير النقابات ظهرها وتتجه للإضراب بعد أن قدمنا 16 مليار جنيه من الدعم لقطاع سكك الحديد”.

ويأتي ذلك بعد يوم من إضراب موظفي السكك الحديد في جميع أنحاء البلاد، ومن المقرر أن يشهد قطاع السكك الحديد إضرابا آخر يوم السبت، حيث يطالب العمال بزيادات في الأجور لتعويض ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة. ويخطط المزيد من نقابات القطاعين العام والخاص لإضرابات في الوقت الذي تواجه فيه بريطانيا أسوأ أزمة تكلفة معيشية منذ عقود.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.