عقوبات بريطانية على ميانمار بعد احتجاز سفيرة البلاد السابقة

25 أغسطس 2022آخر تحديث :
عقوبات بريطانية على ميانمار بعد احتجاز سفيرة البلاد السابقة

أكدت بريطانيا اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة على ميانمار. فيما تأتي العقوبات الجديدة بعد احتجاز السلطات في ميانمار السفيرة البريطانية السابقة لدى البلد ويكي بومان، وفق وكالة “رويترز” اليوم الخميس.
ونقلت الوكالة عن شخصين “مطلعين على الأمر” أن بومان، التي تدير حالياً مركز ميانمار للأعمال المسؤولة (MCRB)، وزوجها هتين لين، وهو فنان بورمي وسجين سياسي سابق، اعتقلا أمس الأربعاء.
ولم يرد متحدث باسم المجلس العسكري في ميانمار على طلب تعليق، فيما قال متحدث باسم السفارة البريطانية، إننا “قلقون إزاء اعتقال امرأة بريطانية في ميانمار. ونحن على اتصال بالسلطات المحلية ونقدم المساعدة القنصلية”، من دون أن يذكر اسم السيدة المحتجزة.
وعملت بومان سفيرة في ميانمار في الفترة بين عامي 2002 و2006 ولديها أكثر من 3 عقود من الخبرة في البلاد.

BREAKING | The Myanmar junta arrested Vicky Bowman, former British ambassador to the country from 2002-2006, on Wednesday night in Yangon along with her husband, artist Htein Lin. The couple were reportedly sent to the notorious Insein Prison. Read more – https://t.co/4mZGnZ9VsS pic.twitter.com/pNfZS1tDLW
— Myanmar Now (@Myanmar_Now_Eng) August 25, 2022


المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.