لافروف: لتكثيف الدبلوماسية لا تقليصها

27 أغسطس 2022آخر تحديث :
لافروف: لتكثيف الدبلوماسية لا تقليصها

أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن “الحوار بين الدبلوماسيين يحتاج إلى تكثيف وليس تقليصه، خاصة اليوم.” وأضاف لافروف في رسالة بالفيديو إلى المشاركين في منتدى الدبلوماسيين الشباب في قازان ، اليوم السبت، أن “اليوم لا ينبغي تقليص الحوار، بل على العكس من ذلك يجب تكثيفه. وقيل مراراً وتكراراً إن المشاكل العديدة في عصرنا لا يمكن التغلب عليها بشكل فعال إلا من خلال تضافر الجهود وعلى أساس قواعد القانون الدولي المعترف بها عالميا”.
وأشار إلى أن “دور الدبلوماسية اليوم يجب أن يزداد”. وشدد لافروف على أن “روسيا لا تزال ملتزمة بشدة بالمبادئ الأساسية للاتصالات الدولية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة، وقبل كل شيء المساواة في مسألة سيادة الدول، كبيرها وصغيرها.” وتابع، “نحن مؤيدون ثابتون لاحترام التنوع الثقافي والحضاري للشعوب، وحقهم في تقرير مصيرهم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.