الكاظمي: إذا انطلق الرصاص فلن يتوقف لسنين

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز27 أغسطس 2022
الكاظمي: إذا انطلق الرصاص فلن يتوقف لسنين

حذر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، من “احتمال انزلاق البلاد نحو اقتتال داخلي جديد في ظل الأزمة السياسية المستفحلة”، مؤكداً أن “الحل يكمن في تقديم الجميع تنازلات من أجل العراق.” وسأل خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، “هل نحن أمام أزمة أمنية؟”. وقال، “لا. نحن في أزمة سياسية وصراع بين إخوة الوطن الواحد وبين مَن كانوا يقاتلون الإرهاب في خندق واحد.. للأسف هذه الأزمة السياسية تهدد الإنجاز الأمني وتهدد استقرار الناس التي بدأت تشعر بالقلق والإحباط”.
وقال إن “العراقيين تمكنوا عندما تكاتفوا من مواجهة الإرهاب والأزمة الاقتصادية التي تسبب بها فيروس كورونا وانهيار أسعار النفط”. وحذر من أن “الصراعات السياسية يمكن أن تعرقل التقدم الاقتصادي الذي أحرزه العراق”.

ودعا إلى “العمل على تحصين البلد، قائلاً، “هذه مهمة صعبة وسط الخلافات والتقاطعات السياسية، ولكنها ليست مستحيلة إذا ما توفرت الإرادة للحوار لبناء عراق يليق بالعراقيين”. وأضاف، “هناك مَن يحاول أن يعيد لغة اليأس والإحباط بين العراقيين ومسؤوليتنا أن نقول لأبناء شعبنا إن أزمات العراق ليست بلا حلول”. وتابع، “اللحظة التي إن حدث فيها صدام، فإن إطلاق الرصاص فسوف لن تتوقف وستبقى لسنين”، مؤكداً أن “العراقيين حريصين على بلادهم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر