موسكو: العقوبات لن تمنعنا من التعاون مع إيران

30 أغسطس 2022آخر تحديث :
موسكو: العقوبات لن تمنعنا من التعاون مع إيران

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات الغربية لن تمنع روسيا وإيران من تطوير تعاون متبادل المنفعة.
ولفتت في بيان أننا “نعتزم زيادة توسيع التعاون المتبادل المنفعة مع إيران لصالح الاستقرار الإقليمي والأمن الدولي. والتقدم في جميع مجالات العلاقات الروسية الإيرانية ليس متقطعاً، بل طويل الأمد وتصاعدي. والخطوات العدائية من قبل الدول الغربية غير الصديقة والتدابير التقييدية غير القانونية ضد بلدنا، لن تؤثر على تصميم روسيا على مواصلة المسار نحو تعميق الشراكة المتعددة الأوجه ذات المنفعة المتبادلة مع جمهورية إيران في جميع المجالات”.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الاثنين، عن أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، سيقوم بزيارة عمل إلى العاصمة الروسية موسكو في 31 من الشهر الحالي، وسيلتقي بنظيره الروسي سيرغي لافروف لعقد جلسة مباحثات.
وأضافت أنه خلال المحادثات في موسكو من المقرر مواصلة تبادل الآراء حول عدد من القضايا الدولية المهمة، بما في ذلك الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، والوضع في اليمن وأوكرانيا وسوريا وأفغانستان وما وراء القوقاز وحول بحر قزوين.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.