ألمانيا تدفع 135 مليون دولار للمزارعين المتضررين من أسعار الطاقة

13 سبتمبر 2022
ألمانيا تدفع 135 مليون دولار للمزارعين المتضررين من أسعار الطاقة

أكد وزير الزراعة الألماني جيم أوزدمير، أن “حكومة بلاده ستدفع 135 مليون دولار للمزارعين المتضررين من ارتفاع أسعار الطاقة بسبب العقوبات المفروضة على روسيا”.
وبحسب تصريحات له، اليوم الإثنين، لبوابة الأخبار، “RND” قال أوزدمير إن الحكومة الألمانية ستدفع ما يقرب من 135 مليون يورو (135 مليون دولار) للمزارعين الذين يعانون من ارتفاع أسعار الطاقة وتعطل سلسلة التوريد وعواقب أخرى للنزاع في أوكرانيا.
وقال إن “ابتداءً من اليوم الإثنين، سيتم دفع مساعداتنا المستهدفة إلى أكثر من 40 ألف مزرعة تضررت بشكل خاص من ارتفاع أسعار الطاقة”، مضيفًا أن “المزارعين سيحصلون على أموال بالفعل هذا الشهر.”

ووفقًا لخطط الوزارة، سيتم تخصيص حوالي 58 مليون يورو من حزمة المساعدة لإدارة البذور، مع 13.4 مليون يورو أخرى و12.7 مليون يورو لمزارع لحم الخنزير والدجاج على التوالي.
وذكرت الوزارة أن “المساعدة المالية يجب أن تعوض حوالي 40% من الخسائر التي تكبدها المزارعون الألمان منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يمكن لكل منهم التقدم للحصول على مساعدة تصل إلى 15000 يورو”.
وفي تموز، تبنت الحكومة الألمانية بالفعل حزمة إغاثة بقيمة 180 مليون يورو لمزارعي البلاد، ويأتي ثلث هذه الأموال من برنامج مساعدة الاتحاد الأوروبي للقطاع الزراعي الذي أقرته مفوضية الاتحاد الأوروبي في أذار 2022.