إيران تستدعي سفيريّ بريطانيا والنروج

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز25 سبتمبر 2022
إيران تستدعي سفيريّ بريطانيا والنروج

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أنها “استدعت سفير بريطانيا للاحتجاج على ما وصفته بأنه تحريض على أعمال شغب تنتهجه شبكات تلفزة معارضة للنظام الإيراني تبث من لندن باللغة الفارسية”.
كذلك استدعت الخارجية الإيرانية سفير النروج لسؤاله بشأن تصريحات غير بناءة شكّلت تدخلا في شؤون إيران الداخلية أدلى بها رئيس البرلمان النروجي على خلفية التظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية.
وتشهد إيران موجة تظاهرات عنيفة احتجاجاً على وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول أثناء احتجازها لدى “شرطة الأخلاق” بسبب “لباسها غير المحتشم”.

وقُتل 41 شخصاً على الأقل واعتقل المئات في إيران خلال 8 ليال من التظاهرات احتجاجاً على وفاة أميني.
وأعلنت الخارجية الإيرانية في بيان أنها “استدعت السفير البريطاني لإبلاغه “احتجاج طهران الشديد على دولة بريطانيا، والتي تستضيف وسائل اعلام وضعت على جدول برامجها الرئيسية التحريض على اعمال الشغب وتوسيع نطاق الاضطرابات في البلاد”، وفق ما أوردت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”.
وجاء في البيان أن موقف لندن “شكل تدخلا في الشؤون الداخلية وتحريضا على السيادة الوطنية للجمهورية الاسلامية ال#ايرانية” من دون أن يحدد شبكات التلفزة المقصودة.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر