البنتاغون يشرح “موقفه” النووي تجاه روسيا

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز28 سبتمبر 2022
البنتاغون يشرح “موقفه” النووي تجاه روسيا

أوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الثلاثاء، أنه على الرغم من التهديدات الروسية لأوكرانيا والناتو باستخدام الأسلحة النووية، فإن البنتاغون لم ير أي تغييرات من شأنها أن تؤدي إلى تغيير موقف القوى النووية الأميركية.
وقال البريجيدير جنرال باتريك رايدر “من الواضح أننا نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد. لكننا لم نر في هذه المرحلة أي شيء من شأنه أن يدفعنا إلى تعديل موقفنا النووي في هذا الوقت”.
ولدى سؤاله عما إذا كانت هناك أي تحركات جديدة بشأن قوى روسيا النووية، رفض رايدر الخوض في تفاصيل بعد أن قال إن الولايات المتحدة “ليس لديها أي سبب لتعديل موقفنا في هذه المرحلة”.

وكشف حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سيناريو توجيه ضربة نووية لأوكرانيا قائلا إن حلف شمال الأطلسي سيخشى جدا من “نهاية نووية للعالم”، إذا دخل مباشرة في الصراع ردا على ذلك.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر