“طالبان” توقع اتفاقاً مع روسيا لتوريد وقود وقمح

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز28 سبتمبر 2022
“طالبان” توقع اتفاقاً مع روسيا لتوريد وقود وقمح

أوضح القائم بأعمال وزير التجارة والصناعة الأفغاني، حاجي نور الدين عزيزي، أن حركة طالبان وقعت اتفاقا مؤقتا مع روسيا لتوريد البنزين والديزل والغاز والقمح إلى أفغانستان.
ويأتي تصريح مسؤول طالبان لوكالة “رويترز”، فيما يعيش العالم على وقع نقص المواد الغذائية والطاقية، بسبب تبعات الوباء والحرب التي اندلعت بأوكرانيا في شباط الماضي.
ويكابد الأفغان أزمة اقتصادية خانقة، بينما تقف البلاد على شفا الانهيار، بفعل وقف معونات دولية، بعد الانسحاب الأميركي من البلاد في آب 2021.

وطالبت طالبان مرارا بتمكينها من أموال أفغانية جرى تجميدها في مصارف أميركية، قائلة إن العقوبات الأميركية تنعكس بشدة على المواطن الأفغاني، وفي نيسان الماضي، جرى تعيين أول قائم بالأعمال في السفارة الأفغانية بالعاصمة الروسية موسكو، في مؤشر على اعتراف روسيا بالسلطات الجديدة في كابل.
 
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر