بالفيديو: للأسبوع الرابع… استمرار الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني

12 أكتوبر 2022
بالفيديو: للأسبوع الرابع… استمرار الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني

تستمر الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني في عدة مدن تزامنًا مع نشر الدعوات لتجمعات وإضرابات اليوم الأربعاء.
وبحسب مقاطع فيديو تلقتها “إيران إنترناشيونال”، أغلق المتظاهرون في “قم” شارعاً بمنطقة “نیروكاه” ورددوا شعارات مناهضة للنظام.
كما تجمع المتظاهرون في مدينة يزدانشهر بأصفهان، ووفقاً للتقارير التي تلقتها “إيران إنترناشيونال”، أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص على المتظاهرين.
وأشارت مقاطع فيديو منشورة إلى أن “المتظاهرين نزلوا إلى شوارع برازجان، جنوبي إيران، أيضاً”.
وفي سنندج، أغلق المتظاهرون مساء أمس الثلاثاء، الشارع بإشعال النار فيه.
وردد الناس هتافات ليلية من خلف النوافذ في عدة أحياء بطهران، من بينها جیتكر وکامرانيه.
في الوقت نفسه، كتب مركز تعاون الأحزاب الكردستانية الإيرانية في نداء، أنه يطالب جميع فئات أبناء كردستان وإيران بالتجمع في الساحات والشوارع الرئيسية للمدن بعد ظهر اليوم الأربعاء.
كما واصلت مجموعة من طلاب جامعة “تربية مدرس” مواكبة الاحتجاجات بنشر بيان أشارت فيه الى أنه “لا يمكننا أن نكون أعضاء في الجامعة ونرى القمع الواسع والقتل الوحشي لزملائنا ونعود إلى الفصول الدراسية في صمت. نعلن بصوت عال أننا نقف إلى جانب الشعب وندين هذه المواجهات الدموية والعنيفة”.
وقال أحد متابعي قناة “إيران إنترناشيونال” في فيديو من “شهر كُرد” إنه “سيدعو إلى تجمع يوم الأربعاء من خلال إلقاء دعوة علی منازل المواطنين، تحت عنوان لنكن صوت أهالي سنندج، لأن المواطنین ليس لديهم إنترنت”.
يذكر أن انتفاضة الشعب الإيراني دخلت أسبوعها الرابع، في حین عمد العديد من النقابات والطبقات والمهن إلى الإضراب تزامناً مع الاحتجاجات في مدن مختلفة، بما في ذلك سنندج.

ویدیوهای ارسالی به ایران اینترنشنال نشان می‌دهد بازاریان و کسبه شهرهای سنندج و بوکان همزمان با فراخوان اعتراضات سراسری در روز چهارشنبه ۲۰ مهر مغازه‌های خود را بسته و دست به اعتصاب زده‌اند pic.twitter.com/Oqgk2xPejy
— ايران اينترنشنال (@IranIntl) October 12, 2022

ویدیوهایی که به دست ایران اینترنشنال رسیده نشان می‌دهد حرکت شعارنویسی اعتراضی در شهرهای مختلف ایران همچنان ادامه دارد pic.twitter.com/uq21bpe3bw
— ايران اينترنشنال (@IranIntl) October 12, 2022

ارزیابی رضا طالبی، روزنامه‌‌نگار از مواضع بایدن در قبال جمهوری اسلامی pic.twitter.com/c2vPDrT7QJ
— ايران اينترنشنال (@IranIntl) October 12, 2022