جامعة الدول العربية: نتضامن مع السعودية على خلفية قرار “أوبك+”

14 أكتوبر 2022
جامعة الدول العربية: نتضامن مع السعودية على خلفية قرار “أوبك+”


أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية بعد ما وصفته بالحملة الإعلامية السلبية ضدها على خلفية قرار “أوبك+” بتخفيض إنتاج النفط.
وأعربت الجامعة في بيان، عن استنكارها ورفضها لما يمكن تسميته بالحملة السلبية من التصريحات الإعلامية ضد المملكة في أعقاب صدور قرار “أوبك+” بتخفيض جزئي لإنتاج النفط بالدول الأعضاء في المجموعة.
وأضافت أن “تلك التصريحات تبتعد عن الحقائق ولا تتأسس سوى علي تسييس كامل لقرارات اقتصادية بحتة”، موضحة أن “الجميع يعلم أن هذه القرارات ضرورية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها”.

كما أشادت الجامعة بالنهج السعودي المتوازن والمشهود له في استقرار أسواق النفط والمواقف الثابتة للمملكة إزاء القضايا السياسية الاقليمية والدولية. ​
واتفقت ‏الدول الأعضاء في تحالف “أوبك +”، الأسبوع الماضي، على خفض حد الإنتاج الجماعي بمقدار مليوني برميل يومياً، فيما يعد أكبر عملية كبح للإمدادات منذ اتفاق عام 2020 في خضم انهيار الأسعار التاريخية بسبب الجائحة.
واعتبر المسؤولون الأميركيون هذه الخطوة “عملاً عدائياً” وانحيازاً من المملكة لصالح روسيا في الأزمة الأوكرانية، وأكدوا أن هذا القرار لا بد أن يكون له عواقب.​